EN AR
  • قدّم شكوى

قدّم شكوى

عملاً بالقانون رقم 161 تاريخ 17/8/2011 لا سيما البند السادس من المادة الحادية عشرة منه، يتلقى مجلس هيئة الأسواق المالية الشكاوى والاعتراضات والطلبات التي تدخل ضمن دائرة اختصاصه ويعمل على تسويتها.

الشروط الواجب توافرها في الشكوى بشكل عام

  • أن تكون الشكوى مكتوبة ومتضمنة اعتراضات وطلبات محددة وفقاً للنموذج المرفق ربطاً.
  • أن تكون الشكوى متعلقة بالعمليات المنصوص عنها بالقانون رقم 161 تاريخ 17/8/2011.
  • أن تتضمن الشكوى توقيع الشاكي ورقم المستند المثبت لهويته وعنوانه وأرقام الاتصال به، وإذا كان المشتكى عليه من غير المرخص له فيلزم توفير عنوانه كاملاً ووسيلة للاتصال به.


طرق تقديم الشكوى

تتلقى الهيئة الشكوى من خلال الطرق الآتية:
  • بإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني للهيئة gs@cma.gov.lb .
  • بإرسالها على العنوان البريدي للهيئة- ص.ب.5358 رياض الصلح بيروت- لبنان
  • إرسالها على الفاكس رقم 250 987 1 961


كما وتتلقى الهيئة، إضافة إلى الشكاوى، بلاغات من كل ذي مصلحة وذلك دون التقيد بالشروط والإجراءات الشكلية المترتبة عند التقدم بشكوى لا سيما لجهة ذكر المعلومات الشخصية للشاكي، إذ يمكنه في هذه الحالة الإكتفاء بإرسال بلاغه عبر الوسائل المبينة أعلاه أو الإتصال على الرقم: 250 987 1 961 غير أن هذا البلاغ لا يعتبر بمثابة شكوى.

المستندات الواجب إرفاقها مع الشكوى

  • صورة عن بطاقة هوية الشاكي أو من ينوب عنه
  • صورة عن الوكالة الرسمية المصدقة حسب الأصول في حال الإنابة عن الشاكي الاصلي، أو ما يفيد الولاية الطبيعية عن القاصر.
  • جميع المستندات المتعلقة بالشكوى.