تعاون بين هيئة الأسواق المالية وبنك لبنان والمهجر للأعمال (بلوم انفست) في سبيل تعزيز ثقافة المستثمر في الجامعات

September 26, 2019

في إطار سعيها الدائم لتثقيف المستثمر وتوعيته، وضعت هيئة الأسواق المالية اللبنانية آلية تعاون مع بنك لبنان والمهجر للأعمال (بلوم انفست) لتنظيم ‘مسابقة البورصة الافتراضية الجامعية’ وهو مشروع أثبت أهميته ونجاحه خلال السنوات العشر الماضية. وكان قد أعلن عن التعاون بين كل من هيئة الأسواق المالية وبنك لبنان والمهجر للأعمال (بلوم انفست) خلال العشاء السنوي لتكريم الرابحين في الجائزة عن العام 2018، بحضور كل من نائب رئيس الهيئة السيد فراس صفي الدين ومدير الأبحاث والإعلام السيد طارق ذبيان عن هيئة الأسواق المالية، والسيد سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر والدكتور فادي عسيران، المدير العام لبنك لبنان والمهجر للأعمال.

وتنفيذاَ لآلية التعاون، سوف يقوم ممثلون عن مديرية الأبحاث والإعلام ومديرية الشؤون القانونية لدى هيئة الأسواق المالية بزيارة خمس عشرة جامعة في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني 2019. يرتكز دور الهيئة خلالها على تثقيف الطلاب وتوعيتهم حيث يتم عرض نشاط الهيئة التنظيمي والرقابي فضلاً عن تعريفهم على الأنظمة التطبيقية التي ترعى حقوق المستثمرين وواجباتهم، وتنظيم عمل الأسواق.

تمثل هذه الشراكة في مسابقة البورصة الافتراضية سبيلاً للتعاون مع مؤسسات أكاديمية بارزة لتمكين الطلاب من التطبيق العملي لمعلوماتهم المكتسبة في الجامعة. فهي تتيح لهم فرصة اختبار معرفتهم النظرية في الأسواق، وتطوير مهاراتهم في مجال تداول الأسهم، وبناء نهج قائم على المخاطر في تداول الأدوات المالية.

ويندرج هذا التعاون في إطار النشاطات التي تقوم بها الهيئة لنشر التوعية لدى المستثمر اللبناني.

RELATED MEDIA