"مبادرة غربال" للشفافية تكرم هيئة الأسواق المالية

September 27, 2019

بهدف دعم الدولة اللبنانية في تطبيق قانون الوصول إلى المعلومات، أطلقت جمعية “غربال” تقريرها حول الشفافية والإنفاق المالي في الإدارات العامة اللبنانية – للعام 2017 – وذلك بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

أتت هذه المبادرة في احتفال في المكتبة الوطنية في الصنائع بحضور عدد من النواب والمدراء العامين ورؤساء المصالح وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المحلية والعالمية. وقد عرّفت مديرة تطوير المشاريع في “غربال” الحاضرين على المبادرة التي انطلقت في العام 2018 بهدف تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد في القطاعين العام والخاص.

وبعد استعراض التقريرين المقدمين وخلاصاتهم وإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة والذي يتيح للمستخدمين مراقبة بنود الموازنة العامّة كافة بطريقة تفاعليّة، تم تكريم عدد من الإدارات الرسمية التي تتابع تطبيق قانون حق الوصول إلى المعلومات‘ منوهةً بـ17 إدارة عامة التزمت بأحكام قانون الحق في الوصول إلى المعلومات وزوّدت المبادرة بالمعلومات المطلوبة ضمن المهلة المحددة في القانون.

وتسلم الدرع التكريمي عن هيئة الأسواق المالية مدير الأبحاث والإعلام السيد طارق ذبيان مع عدد من ممثلي رؤساء ومدراء الإدارات والهيئات العامة وذلك لشكرهم وتشجيعهم، وحثّ إدارات أخرى على تطبيق القانون.